أخر الاخبار

فوائد الإنترنت

 فوائد الإنترنت 

للإنترنت فوائد عديدة أبرزها:


 تواصل غير محدود: يقدم الإنترنت الفرصة للتواصل غير المحدود وبكلفة رخيصة مع الآخرين حتّى ولو كانوا في قطر آخر من العالم، وبالإضافة إلى إمكانية التواصل بالصوت والصورة باستخدام تطبيقات مثل تطبيق سكايب، فالكلفة الوحيدة التي يحتاجها الشخص هي تكلفة الإشتراك بخدمة الإنترنت. 

معلومات ومراجع وفيرة: الإنترنت عالم مليء بالمعلومات عن أي موضوع أو أمر يخطر على البال، حيث تتوفر محركات بحث متعددة تسهل عملية البحث عن المعلومات، فمثلاً لو رغب الشخص بطلب نصيحة بخصوص مسألة معينة يبحث عنها من خلال الإنترنت ليجد نتائج لتجارب مشابهة مر بها أشخاص ونشروها على الإنترنت. 

مشاركة سهلة: سهّل الإنترنت عملية مشاركة المعلومات بسرعة مع الآخرين، فمثلاً لو أراد شخص أن يخبر ثلاثين صديقاً من أصدقائه عن خبر ما يمكنه فعل ذلك بلحظات باستخدام مواقع تواصل اجتماعي مثل الفيسبوك والتويتر، كما ويمكنه نشر الموسيقى والفيديوهات وأي نوع آخر من الملفات. 

خدمات الإنترنت والتجارة الإلكترونية: أصبح من الممكن إجراء المعاملات المالية عن طريق الإنترنت، مثل دفع الضرائب والفواتير أو شراء تذاكر للسينما أو غيرها، كما ووفر الإنترنت فرصة التسوق من المنزل. 

الترفيه: الترفيه من أهم الأسباب لاستخدام الناس للإنترنت، حيث يمكن مشاهدة الأفلام أو الإستماع إلى الموسيقى أو قراءة آخر أخبار المشاهير وحتّى لعب الألعاب عبر الإنترنت. إقرأ المزيد على 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -