أخر الاخبار

تعريف الانترنت و تاريخه

 الإنترنت: تعريف وتاريخه

أحدث الإنترنت ثورة كبيرة في عالم الحاسبات والاتصالات ، حيث مهد اختراع التلغراف ، الهاتف، الراديو والحاسوب الطريق لتشكيل الإنترنت. ويعتبر الإنترنت في الوقت نفسه آلية لنشر المعلومات ووسيلة للتعاون والتفاعل بين الأفراد والأجهزة الخاصة بهم بغض النظر عن الموقع الجغرافي لهم.

يمكن التعبير عن الإنترنت كوسيلة اتصال لنظام عالمي ، إذ يوفر الإنترنت ظهور أشكال جديدة من الاجتماعية . اليوم ، هذه الشبكة العالمية تعتمد إلى حد كبير على منصات الاتصالات اللاسلكية ، تتجاوز الفضاء ، وتوفر سعة في كل مكان للاتصال التفاعلي متعدد الوسائط وبالتالي ، يمكن للأشخاص إرسال رسائل مكتوبة وسمعية ومرئية أيضا إلى كل شخص على الشبكة في أي وقت ومكان يريدون فالإنترنت يعتبر اليوم التكنولوجيا المميزة لعصر المعلومات.

منذ أوائل التسعينيات، انتشر الاستخدام العام للإنترنت ولم يكن مجرد ابتكار في مجال تكنولوجيا الاتصالات، بل كان أيضا مركز اهتمام العالم في المجالات الأخرى. 
ركزت الدراسات الأكاديمية للإنترنت على تخصص الهندسة والاتصالات ثم علم النفس وعلم الاجتماع والسياسة، ودخل مجال البحث في العديد من التخصصات الأخرى مثل العلوم. ومع انتشار استخدام الإنترنت، أصبح وسيلة اتصال تستجيب للعديد من احتياجات المستخدم. انتشر الإنترنت بسرعة في جميع أنحاء العالم ووصل إلى مليون مستخدم في عام 1992 من الممكن القول أنه منذ عام 1995 ، كانت المؤسسات الأساسية للإنترنت في أيدي أشخاص محددين.
 أما اليوم هناك العديد من الشركات التي تقدم اشتراك خدمة الإنترنت وأيضا يختار مستخدمو الإنترنت مزود الإنترنت وفقًا للسرعة والسعر وإمكانية الوصول.
فاليوم وبشكل مرن، نظرًا لسرعته وكفاءته وميزاته الاقتصادية، فقد بدأ استخدامه أكثر فأكثر في مختلف القطاعات مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والإعلام والمؤسسات العامة. إذ يمكن استخدام الإنترنت على نطاق واسع في كل المؤسسات بصرف النظر عن مجالها، فمع تقدم العصر وتقدم كل مجالات العمل والحياة تزداد الحاجة إلى استخدام الإنترنت أكثر فأكثر .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -