أخر الاخبار

تاريخ انعقاد مجالس الأقسام وموعد تسليم كشوف النقاط للتلاميذ 2023

تطبيق فضاء أولياء التلاميذ - كيف اعرف معدل ابني في الابتدائي؟ كيف اعرف معدل ابني في المدرسة؟ كيف يتم حساب معدل الفصل؟ كيف يتم تفعيل التلاميذ في فضاء الاولياء؟
موقع فضاء أولياء التلاميذ لكشف نقاط الفصل الثاني

انعقاد مجالس الأقسام والمصادقة على نتائج التلاميذ:

مدونة التربية والتعليم في الجزائر: حددت اليوم وزارة التربية الوطنية مهلة أسبوع كامل من أجل التحضير وانعقاد مجلس الأقسام لجميع المستويات التعليمية في الجزائر، وهذا من أجل ضبط النقاط والمعدلات النهائية للتلاميذ بعد المصادقة عليها ووتخزينها على الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية.

موعد تسليم كشوف النقاط الخاصة بالفصل الثاني:

بعد نهاية التصحيح وصب النقاط في موقع الرقمنة لوزارة التربية، فإنه حسب وزارة التربية يتم تسليم كشوف النقاط يوم 23 مارس الجاري في جميع المؤسسات التعليمية.

وبهذا الخصوص شددت وزارة التربية حسب تعليماتها على ضرورة الإلتزام بالخطوات التي على أساسها يتم حجز نقاط التلاميذ بعد موافقة مجلس الأقسام عليها.

كيف اعرف معدل ابني في الرقمنة؟

وللعلم قد انطلقت إختبارات الفصل الثاني في الطورين المتوسط والثانوي يوم 5 مارس الماضي، ومن المنتظر أن يتم الشروع في التصحيح الجماعي بداية من يوم غد الأحد.

وسيتعرف التلاميذ على مواطن الضعف والقوة لديهم وعلى الأسئلة التي عجزوا عن حلها بعد تسليمهم النقاط التي تحصلوا عليها.

كما يمكن الإطلاع على النتائج وسحب كشوف النقاط عبر الأنترنت بالدخول لفضاء الأولياء "Tharwa education gov dz" لكشف النتائج والمعدلات عن بعد عبر المنصة الرقمية في الأسفل.

تعليمات وتوجيهات هامة لقطاع التربية:

أوصى وزير التربية على احترام رزنامة الأعمال الخاصة بنهاية الفصل الثاني، وإجراء التصحيح الجماعي للاختبارات مع التلاميذ وتمكينهم من الاطلاع على أوراق إجاباتهم، بالإضافة إلى عقد مجالس الأقسام وحجز العلامات في آجالها، والقيام بأعمال التوجيه المسبق، ومنها مواصلة تكثيف العمليات التحسيسية لتشجيع وتحفيز التلاميذ أصحاب المواهب الفنية، بغية توجيههم نحو شعبة الفنون بخياراتها الأربع تحسبا لتوسيعها.

كما أمربمباشرة عمليات تحسيسية لفائدة التلاميذ بإشراك أوليائهم، لأخذ كل تدابير الحيطة والحذر للمحافظة على سلامة أبنائنا، والانخراط في مسعى يجعل من الأولياء شريكا فعليا في أمن وسلامة المتمدرسين بمحيط المؤسسات التعليمية وجوارها، بشكل يضمن تأمين اليقظة الجماعية ويجعل من كل ولي حاضر بمحيط المدرسة معنيا أخلاقيا وتضامنيا بسلامة جميع التلاميذ.

موقع الاستعلام عن النتائج واستخراج كشوف النقاط:

من أجل الاستعلام على نتائج وعلامات وكشوف نقاط الفصل الثاني، أولا قم بالدخول الى موقع فضاء أولياء التلاميذ عبر الرابط الموجود في الأسفل :


رابط فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على النتائج واستخراج كشف النقاط


ثانيا قم بملئ المعلومات المطلوبة منك وقم بتسجيل الدخول لفضاء الأولياء والاطلاع على نتائج وعلامات التلاميذ وتحميل كشوف النقاط

نتائج تقويم التلاميذ للفصل الثاني من السنة الدراسية 2023، الخاص بتلاميذ جميع المستويات التعليمية - الجيل الثاني-



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -