مدونة التربية والتعليم | www.edu-dz.com مدونة التربية والتعليم | www.edu-dz.com
random

جديد

random
أخبار التربية و التعليم
جاري التحميل ...

أترك بصمتك بتعليق على مدونة التربية و التعليم

كشف نتائجBAC 2021 با ستخدام الرقم السري ورقم تسجيل المترشح

 


كشف نتائجBAC 2021 با ستخدام الرقم السري ورقم تسجيل المترشح 

 أعلن رسميا حسب وزارة التربية الوطنية أن الإفراج عن نتائح BAC 2021 سوف يكون الخميس القادم 22 جويلية المصادف لثالث أيام العيد وهذا تلبية لطلبات تلقتها وزارة التربية من أجل تأجيل الإعلان عنها بسبب تزامن التاريخ الذي حدد سابقا مع أول أيام العيد، أي 20 جويلية 2021 . 

 ولقد جاء قرار تأجيل إعلان نتائج باكالوريا 2021، بأمر من الحكومة نظرا لمدى أهمية هذا الامتحان المصيري، وتفاديا لتعكير فرحة وأجواء عيد الأضحى على المترشحين الذين لم يحالفهم الحظ في الظفر بالشهادة وأولياءهم على حد سواء، علما أن مصالح ديوان الامتحانات والمسابقات، تشهد أن مرحلة التدقيق وضبط قوائم الناجحين بلغت المرحلة النهائية، تحسبا لصب المعدلات النهائية في وقتها المحدد. 

 تاريخ 22 جويلية من سنة 2021 الحالية هو تاريخ تمكن مترشحي باكالوريا هذا العام من الاطلاع على نتائج الإمتحان المجرى بداية 20 جوان إلى غاية 24 من نفس الشهر من عام 2021، وذلك ابتداءا من الساعة 16:00 مساءا على الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات https://bac.onec.dz .


 كما ويمكن للمترشحين سحب واستخراج كشوف نقاطهم بعد الاعلان عن النتائج في حدود يومين كأقصى حد.

 أما بخصوص المترشحين المتمدرسين والأحرار فسيكون الإعلان عن نتائج باكالوريا 2021 على ذات الموقع https://bac.onec.dz
مجانا عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاث: موبيليس، أوريدو وجيزي، عبرالرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز #567*.

 أما بالنسبة للمترشحين المتمدرسين عبر فضاء الأولياء فيمكنهم الاطلاع على نتائج BAC 2021 عبر الموقع التالي:


 طريقة الوصول إلى نتيجة المترشح:

 1. الولوج إلى الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات https://bac.onec.dz .

2-  تعيين ولاية المترشح في الخانة الأولى، و رقم التسجيل بالخانة الثالثة وبالخانة الرابعة الرقم السري الخاص بالمترشح الموجودين بالاستدعاء المسلم للمترشح قبل اجتياز امتحان الباكالوريا. 

 3. كتابة الرمز المقابل للخانة الأخيرة. 4. النقر على مربع اظهار النتيجة، وعندها سوف تظهر نتيجة البكالوريا بكامل تفاصيلها (المعدل المحصل علیه، الاسم واللقب، تاریخ ومكان المیلاد، والتقدیر مع كشف نقاط BAC 2021، 

ومبارك عليكم النجاح وفرصة أخرى للراسبين. وشهد طلاب البكالوريا في الجزائر عامًا صعبًا بسبب تفشي فيروس كورونا ، الأمر الذي أدى إلى تغيير منظومة التعليم في العديد من البلدان حول العالم من بينها الجزائر حيث اعتمدت على التعليم عن بعد من أجل صحة وسلامة الطلاب والمنتسبين للعملية التعليمية.

عن الكاتب

Mo Dous

التعليقات

هو موقع جزائري تعليمي يهتم بجميع الدروس التعليمية لجميع الأطوار و في جميع المواد

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

مواقع صديقة

روابط نصية

أعلن معنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية والتعليم | www.edu-dz.com