أخر الاخبار

نيم شيب هل تستحق التجربة أم أن خدماتها عادية ؟

 

نيم شيب هل تستحق التجربة أم أن خدماتها عادية ؟

قبل أن نجيب على هذا السؤال دعونا نتعرف سريعا على شركة نيم شيب والخدمات التي تقدمها وماهي أبرز المزايا والعيوب .


نبذة حول نيم شيب

نيم شيب هي شركة اشتهرت في مجال حجز الدومين وتم اطلاقها عام 2000، حيث استطاعت أن تصبح أحد أبرز منافسي شركة جودادي وتم تصنيفها على أنها ثاني أكبر شركة لحجز الدومينات في العالم، ثم توسعت وأصبحت تقدم خدمات استضافة الويب بمختلف أنواعها كما أنها تمتلك عدة سيرفرات في جميع أنحاء العالم.

أشهر خدمات شركة نيم شيب

حجز الدومين - خدمات VPN - بريد الكتروني احترافي

انشاء أو تصميم الشعارات - استضافات الويب المختلفة - تصميم المواقع


مزايا نيم شيب

·        دعم فني ممتاز.

·        أسعار اشتراك منخفضة.

·        وجود سيرفرات لها في عدة مناطق حول العالم.

·        منح شهادةSSL   مجانية.

·        واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام للمبتدئين.

·        أحد أفضل الخيارات في خدمات حجز الدومين.



عيوب نيم شيب

·         الدعم الفني متوفر باللغة الانجليزية فقط.

·         ليست أفضل شركة من ناحية خدمات الاستضافة.

 

بعد هذه المعلومات يمكن الاجابة عن سؤال هل تستحق نيم شيب التجربة أم لا؟


في الواقع إن الأمر يعتمد على نوع الخدمة التي ستشترك فيها في نيم شيب.

فنيم شيب ليست مصنفة في قائمة أفضل شركات استضافة مواقع، فهناك شركات غيرها بجودة خدمات استضافة أعلى وذلك لأن نيم شيب هي في الأساس شركة متخصصة في خدمات حجز دومين في المقام الأول، أما خدمات استضافة المواقع تعد خدمة جانبية وفرتها الشركة لذلك اهتمامها بها ثانوي مقارنة بشركات الاستضافة التي تتخصص في مجال الإستضافة في حد ذاته مما يجعلها تركز على جانب الأستضافة اكثر تتنافس في تقديم خدمات أفضل.

لهذا فنيم شيب قد تكون خيار جيد في حال أردت حجز دومين  . رغم أن خدمات استضافاتها تعتبر جيدة نوعا ما و قد تكون مناسبة لك بحكم أسعارها الرخيصة، وتستطيع الحصول على خصومات عبر الضغط على كوبون نيم شيب . 

 

لماذا أختار نيم شيب؟

قد تعتقد بعد قراءتك الفقرة السابقة أن نيم شيب هي خيار سيء للاستضافة، ولكنها في الحقيقة ليست سيئة وليست الأفضل في نفس الوقت. فأهم ما قد يجذبك لاختيار نيم شيب هو أسعار اشتراكها المنخفضة وتعدد مراكز البيانات ما يعني مستوى سرعات جيد وأداء ثابت وأيضا توفيرها لجميع أنواع الاستضافة بدءا من الاستضافة المشتركة و استضافة ووردبريس المدارة و استضافة ريسيلر و استضافة السيرفر الافتراضي و استضافة السيرفر المخصص.

لذلك أكثر ما سيعتمد عليه اختيارك لشركة الاستضافة هو سعر الاشتراك ثم المزايا التي تريدها في خدمة الاستضافة. أي أنك ستجد نفسك مضطرا لمقارنة الاسعار أولا بين شركات الاستضافة لترشيح الشركات المحتملة، ومن ثم الاختيار من بينها من حيث المزايا المطلوبة.

أما إذا كنت تتساءل ما البديل الأفضل عن نيم شيب ؟ ستجد الاجابة في السطور القادمة.


شركات بديلة لحجز الدومين

إذا كنت تريد شركة بديلة لنيم شيب فأكثر شركة يمكنك الاعتماد عليها في خدمة حجز الدومين هي بالتأكيد جودادي ويمكنك الحصول على خصم عند حجز دومين جديد عبر الضغط على كوبون جودادي.

وأنصحك بحسب خبرتي الشخصية أن يتم شراء الدومين الخاص بك إما من نيم شيب أو جودادي فقط.


شركات بديلة لاستضافة المواقع

في الحقيقة يوجد العديد من مزودي الاستضافة ذات صيت عالمي، ولكن يمكنني أن أرشح لكم ثلاثة شركات جيدة وذلك بحسب رأيي الشخصي، وهي كالتالي:

 

اي تو هوستنج

تأسست اي تو هوستنج عام 2001 وهي خيار ممتاز جدا إذ تم تصنيفها من أفضل شركات استضافة مواقع عام 2020. وتقدم اي تو هوستنج العديد من خدمات الاستضافة المختلفة بما يتناسب مع حاجتك.

 ومن أهم مميزات اي تو هوستنج أنها تمتلك عدة سيرفرات حول العالم مما يعني سرعات تصفح أعلى، فهي تعتبر من أسرع مزودي خدمات الاستضافة المشتركة في السوق. إلى جانب وقت التشغيل العالي الذي تضمنه لمستخدميها كما  توفر خدمات حماية مجانية للمواقع مع ضمان ثبات الاداء والسرعة.

وتقدم اي تو هوستنج أيضا خدمة ترحيل مجانية للموقع وشهادة SSLمجانية ونسخ احتياطي دوري مجاني، وتوفر أدوات تصميم مواقع سهلة الاستخدام لمن لا يمتلك خبرة في تصميم المواقع.  إلى جانب ضمان اعادة الاموال في أول 30 يوم من الاشتراك. والكثير من المزايا الأخرى الجيدة .

 

هوستنجر

هي شركة استضافة تم تاسيسها عام 2011 في اوروبا، وانطلقت في مسيرتها لتنافس اكبر العلامات التجارية في مجال استضافة الويب حيث استطاعت ان تفرض نفسها في السوق وتمكنت من استقطاب اكثر من 25 مليون عميل.

تقدم هوستنجر مجموعة من الاستضافات واشتهرت بالاستضافة المشتركة حيث تميزت عن باقي الشركات بأنها تقدم اشتراك شهري بملغ لا يتعدى الدولار الواحد !!.

نعم اخي العزير دولار واحد فقط، وهذا ما ساهم في جذب العديد من المبتدئين واصحاب الميزانيات المحدودة لتمنح لهم الفرصة في اطلاق مواقعهم بسعر منافس جدا، وبالتأكيد في المقابل قامت الشركة بتقليل حجم الموارد التي ستتحصل عليها من مساحة تخزين وباندويث وبعض المزايا الاخرى.

لهذا فهي خيار مناسب جدا لكل من يفكر في اطلاق موقعه الاول والدخول في مجال التدوين او التجارة الالكترونية وغيرها.


دريم هوست

بالتأكيد سمعت بمنصة ووردبريس صيحيح ؟

وهذه الشركة هي احدى الشركات التي تنصح بها منصة ووردبريس نفسها، وبالتأكيد هذا مؤشر قوي جدا على أن خدمات الاستضافة المقدمة من دريم هوست ذو جودة عالية جدا سواء كان للاستضافات او خدمة العملاء او الحماية.

وصحيح قد يكون سعر هذه الاستضافة اعلى بقليل من التي تم ذكرها سابقا إلا انك ستجد فرق واضح في الاداء والسرعة ويجدر الذكر ايضا ان دريم هوست تقدم انواع مختلفة من الاستضافات ولكن اشهرها هي استضافة ووردبريس .

لانها مصممة خصيصا لهذه المنصة وهذا يعني انك ستحصل على اداء افضل وسرعة اعلى من الاستضافة المشتركة العادية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -