مدونة التربية والتعليم | www.edu-dz.com مدونة التربية والتعليم | www.edu-dz.com
random

جديد

random
أخبار التربية و التعليم
جاري التحميل ...

أترك بصمتك بتعليق على مدونة التربية و التعليم

مسابقة لتوظيف 247 قاضيا قريبا

مسابقة لتوظيف 247 قاضيا قريبا 

مدونة التربية و التعليم 
مسابقات توظيف 2019/2020



كشف وزير العدل حافظ الاختام، بلقاسم زغماتي، يوم الاحد بالجزائر العاصمة، عن فتح مسابقة لتوظيف 247 قاضي عن قريب مشددا على ضرورة اعادة النظر جذريا في منظومة تكوين هذا السلك بالنظر الى حساسية المهام الموكلة له.
وفي معرض رده على انشغالات النواب بخصوص مشروع القانون المعدل لقانون الاجراءات الجزائية، قال الوزير أنه هناك مشروع لفتح" قريبا" مسابقة لتوظيف 247 قاضيا مضيفا أن اعادة النظر تدريجيا في منظومة التكوين أضحى ضروريا بالنظر الى المهام الحساسة الموكلة للقاضي.
وأضاف السيد زعماتي بهذا الخصوص أنه "لدينا تجربة مريرة في هذه المسألة لان مهمة القضاء حساسة وخطيرة ولا تنحصر فقط في المعلومات القانونية" لان القاضي ليس بموظف عادي وعليه فان لم يتم الاهتمام بالتكوين الجاد لهذا السلك "فاننا سنمضي نحو المجهول".
واعتبر في هذا السياق أن تكوين 416 قاضي في ثلاث سنوات فقط هو "أمر خيالي وليس جدي" لان القضاء كما قال وقبل أن تكون دراية بالقوانين هي "مسألة أخلاق وسعة تربية" وكذلك امكانيات مضيفا أنه وبالرغم من رفضه للتهم الموجهة للقضاة التي تطعن في كفاءتهم غير أنه "نحن من منحنا لهم الفرصة" على حد تعبيره.


بالتوفيق للجميع 

عن الكاتب

Mohammed

التعليقات

هو موقع جزائري تعليمي يهتم بجميع الدروس التعليمية لجميع الأطوار و في جميع المواد

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

مواقع صديقة

روابط نصية

أعلن معنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية والتعليم | www.edu-dz.com