أخر الاخبار

نتائج البكالوريا 2019 الجزائر صدور نتائج الباك الجزائرية برقم التسجيل والرقم السري عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات Www.bac.Onec.Dz

بكالوريا 2019

موقع نتائج  بكالورياا 2019

الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية

وزارة التربية الوطنية
الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات
نتائج شهادة البكالوريا دورة 2019


الموقع الرسمي لنتائج البكالوريا 


احجز رقم تسجيلك وبعدها أنقر على زراستظهار النتيجة

رقم التسجيل : هو نفس الرقم المدوّن على الإستدعاء الخاص بإجراء الامتحان
تعلق النتائج الرسمية بالمؤسسات






نتائج البكالوريا 2019 الجزائر،  ننشر إليكم نتائج البكالوريا الجزائرية برقم التسجيل والرقم السري عبر موقع الديوان الوطني Www.Onec.Dz،والتي يترقبها حوالي 450 ألف ترشح ومترشحة انتهوا من أداء امتحانات نتائج الباك بالجزائر يوم 25 جوان الماضي، وينتظروا الآن صدور نتيجة البكالوريا الجزائرية بفارغ الصبر لكونها أهم سنة مصيرية في مراحل التعليم بالجزائر فعلى أساس نتيجة الثانوية الجزائرية يتحدد الكلية التي سوف يلتحق بها الطالب.
أكدت وزارة التربية الوطنية أنه تم الانتهاء من تصحيح نتيجة البكالوريا الجزائرية في جميع الولايات وجاري تجهيز كشوف النتيجة لعرضها على الوزير لاعتمادها رسميا بعد قليل.

نتائج البكالوريا 2019 الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن مرحلة تصديق نتائج البكالوريا 2019 الجزائر باتت في المحطة الأخيرة حيث تم الانتهاء من تصحيح نتيجة البكالوريا الجزائرية في جميع الولايات، وأشارت مصادر أن نتائج البك في الجزائر دورة 2019 سوف تسجل نسبة نجاح أعلى من العام الماضي والذي سجلت النتيجة نسبة خلالها 55%، نظرا أنه تم مراعاة عامل الوقت خلال امتحانات البكالوريا في جميع الأقسام وتغير نظام الامتحانات مما حظي على إرضاء طلاب نتائج البكالوريا بالجزائر الدورة الحالية.

نتائج البكالوريا الجزائر دورة 2019



ننتظر مع طلاب نتيجة الثانوية الجزائرية اعتماد عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية نتائج البكالوريا الجزائر برقم التسجيل bac.onec.dz، بعد قليل، حيث تم التأكيد أن الأول من جولية هو الموعد الرسمي لصدور نتائج البيام ونتائج الباك بالجزائر، ويمكن استخراج نتيجة البكالوريا الجزائرية من خلال موقع الديوان الوطني فقط بكتابة رقم التسجيل والرقم السري عقب أن يحدد الطالب الولاية، أو قم بترك بياناتك وسيتم كشف نفاط نتائج البكالوريا الجزائرية لجميع المترشحين والمترشحات فور صدورها.

تاريخ موعد إعلان نتائج البكالوريا 2019 الجزائر عبر bac.onec.dz برقم التسجيل والرقم السري

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2019 الجزائر، هو ما يريد معرفته جميع طلاب شهادة بكالوريا الجزائر بعد أن تم الانتهاء من دخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني حسب رزامة الامتحانات الرسمية لشهادة البكالوريا أخر العام، ونتعرف من خلال هذا التقرير على تاريخ موعد إعلان نتائج البكالوريا في الجزائر 2019 أخر العام والتي سيتم نشرها عبر موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات التابع لوزارة التربية الوطنية.
والجدير بالذكر أنه سيتم انعقاد مؤتمر صحفي بحضور السيد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد  ومجموعة من المسؤولين بالوزارة من أجل إعلان نتائج البكالوريا ٢٠١٩ الجزائر، فيما بلغت نسبة النجاح العام الماضي 80.78% وهي نسبة عالية مقارنة بالأعوام السابقة.

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2019 الجزائر

أعلن عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية خلال تصريحات رسمية عبر قناة أمواج القناة الإذاعية الأولى بالجزائر أن جميع المترشحين والمترشحات يمكنهم الحصول على نتائج بكالوريا الجزائر 2019 برقم التسجيل عبر موقع وزارة التربية الوطنية مباشرة أو من خلال الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات ابتداء من 20 جويلية المقبل.
وفي نفس السياق أوضح وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أن عملية التصحيح ستنطلق بعد حوالي 10 أيام من انتهاء البكالوريا حيث يتم حاليا تجميع و تشفير أوراق الإجابات في مراكز التجميع.

رابط نتائج بكالوريا الجزائر 2019 برقم التسجيل

أبناءنا المترشحين والمترشحات لامتحان شهادة البكالوريا في الجزائر يمكنكم الحصول على نتائج البكالوريا 2019 الجزائر برقم التسجيل من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bac.onec.dz أو خلال الرابط التالي bac.eddirasa.com ، وأخيرا الضغط على زر استظهار النتيجة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -