أخر الاخبار

موقع التسجيل و التوجيه الجامعي 2023/2022 www.orientation.esi.dz

التسجيلات الجامعية لحاملي بكالوريا 2022
عزيزي الطالب تهانينا لك !ومرحبا بك في رحاب الأسرة الجامعية !

ها قد حققت أحد أسمى أهداف حياتك الدراسية بحصولك على شهادة البكالوريا: شهادة تتوج أعواما من الكد والجهد، وتمنحك فرصة الالتحاق بتكوين جامعي.


تنطلق التسجيلات الجامعية الأولية 2022-2023،  حسب الرزنامة التي اعدتها وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، ويكون بذلك  الطلبة الناجحين في بكالوريا هذه الدورة على موعد مع التسجيلات الأولية والتي تعتمد أساسا على ملء بطاقة الرغبات بدقة وإليكم هذه الخطوات وفق ما يقره منشور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 
احذروا من أرقامكم السرية

وستضع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموقع الإلكتروني، الذي سيصبح ساري المفعول بداية من 26 جويلية، وهو هو عبارة عن موقع تسجيل سيمكن الطالب من ملء بطاقة الرغبات وترتيبها ترتيبا تنازليا، وتدوين كافة المعلومات المطلوبة منه، والتأكد من إرسال بطاقة رغباته ونسخها، كما سيعلن أيضا عن الرقم الأخضر الذي ستضعه الوزارة تحت تصرف المسجلين وحتى أوليائهم للاستفسار عن كيفية التسجيل، أو حتى التأكد من النجاح في العملية، وهو خط مجاني سيبقى ساري المفعول طيلة فترة التسجيلات، كما ستنظم الجامعات بالمناسبة أبوابا مفتوحة 

لإعطاء تفاصيل أوسع عن العملية، ولمرافقة المعنيين فيالقيام بالتسجيلات.

وعلى الطلبة الناجحين في بكالوريا 2022، أن يتأكدوا من استلام ظرف يحمل دليل 
الطالب المدون عليه كل المعلومات الخاصة بمراحل التسجيل  وتنبيه الطلبة بضرورة الالتزام بالفترةالمحددة للتسجيل.

لتحصيل المعلومات اللازمة لتحديد اختيارك وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت تصرفك :

دليل حاملي شهادة البكالوريا الجدد 2022، الذي يسمح لك بالتعرف على النظام الوطني للتعليم العالي ويشرح لك جميع الخطوات الواجب إتخاذها للتسجيل.
المنشور الوزاري رقم 01 المؤرخ في رجب 1439 هـ الموافق لـ 09 أفريل 2019 المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا بعنوان السنة الجامعية 2019-2020.
واستجابة لمبدأ ضمان مقعد بيداغوجي لكل الناجحين في البكالوريا بدون استثناء، من جهة، وتلبية للمطلب الاجتماعي المتنوع من جهة أخرى، تضع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في متناولك قائمة ثرية من فروع التكوين موزعة على كل أنحاء القطر الوطني.

التسجيل الأولي بعد القراءة المتأنية للوثائق، تقوم بتسجيلك الأولي من 26 إلى 29 جويلية 2019.

وتتضمن هذه المرحلة ملء بطاقة رغباتك وإيداعها عبر الخط. من خلال موقع الواب للتسجيلات الجامعية :
يمكن القيام بهذه العملية في أي مكان يوجد فيه ربط بالانترنت، غير أننا نوصيك بالتوجه إلى القاعات المخصصة لهذا الغرض في المؤسسات الجامعية، حيث تجد هناك أشخاصا مؤهلين لتقديم لك النصائح والمساعدة والدخول المجاني للأنترنت. .

للمزيد من التفاصيل اطلع على موضوع : التسجيلات الجامعية لحاملي بكالوريا 2019
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -