مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ
recent

جديد الموقع

recent
أخبار التربية و التعليم
جاري التحميل ...

أترك بصمتك بتعليق على مدونة التربية و التعليم

تعبير عن السيرك السنة الثالثة ابتدائي

تعبير عن السيرك السنة الثالثة ابتدائي

تعبير عن السيرك السنة الثالثة ابتدائي


الموقع الاول للدراسة في الجزائر السنة 3 ابتدائي يقدم لكم , تعبير عن السيرك السنة الثالثة ابتدائي الجيل الثاني , تعبير كتابي عن السيرك عبارة عن رحلة مدرسية للتلاميذ الى السيرك اترككم مع تعبير عن السيرك .

تعبير كتابي عن السيرك السنة الثالثة ابتدائي


أقَاَمَتْ مَدرَْستَنُاَ رِحلَْةً راَئعَِةً انتَْظرَتُْھَا بِشَغَفٍ لِمُشَاھَدَةِ عُروضِ الْسِّیرْكِ الْعالَمِيّ الْحاَفِلِ بالْدَّھْشَةِ والتَّْشْويِقِ والْغرَابَة،ِ كنُْتُ أَسْمَعُ كثَیِْراً عَنْ مثِْلِ ھَذِهِ العُرو ضِ لَكنِِّي لَمْ أُشَاھِدْ أ يا منِْھَا بِشَكْلٍ حَيٍّ مبُاَشرِ،ْ رَغْمَ أنَِّي كنُْتُ أتََابِعُ باِسْتِمرْاَرٍ الْعُروضَ التَِّي يُقَدِّمُھاَ التلِّفزِيْون مِنْ آنٍ إلى آخرَ..
لَقَدْ شَعرَْتُ وأَصْدقِاَئِي برَھبَْةٍ حَقیِْقیَِّةٍ مِنْ كُلِّ الْمَشَاھِدِ الْخطِرةَِ التَِّي رأَيَنْاَھاَ، فَقَدْ كاَنَتِ الْحیَوَاَنَاتُ الْمُفتْرَِسَةَ تتَنَقَّلُ بِحرُيَِّةٍ في میِْداَنِ العَرْضِ الَّذِي تُحیِْطُهُ أَسْواَرٌ ضَخْمَةٌ حرِْصاً علََى سَلاَمَةِ الجُمْھوُرِ...وكَاَدَ قلَبِْي يتَوَقََّفُ عنِْدَماَ شَاھَدْتُ مُدرَِّبَ الأُسُودِ يَضَعُ رأَْسَهُ في فَمِ الأَْسَدِ بَینَْ أنَیْاَبِهِ القاَطعَِة،ِ فأَغْمَضْتُ عیَنَْيَّ ظناً منِِّي أنََّهُ سیَخلَْعُ رأَْسَهُ مِنْ مَكاَنِهِ.
وأَصاَبنَِي ھلَعٌ شَديِْدٌ عنِْدَماَ وَضَعَ الفیِْلُ الضُّخْمُ قَدَمَهُ علََى صَدرِْ الْمُدرَِّبِ للَِحَظاَتٍ قبَْلَ أَنْ يرَفَْعَھاَ ويَمُرَّ فوَقَْهُ بِسَلاَمٍ دوُْنَ أَنْ يُصِیْبَ صاَحبَِهُ بِسوُءٍْ..
تعَجبَّْتُ كثَیِْراً عنِْدَماَ شَاھَدْتُ التَّماَسِیْحَ تتَحَرَّكُ علََى وقَْعِ الْموُْسِیْقَى...وَكیَْفَ تنَْصَاعُ حیَوَاَنَاتُ الفَقْمَةِ والنُّمُورِْ والقُروُد .ِ. لأِوَاَمرَِ مُدرَبِّیِْھاَ...وغیر ذلك من المشاھد المدھشة... تَسَاءلَْتُ كیَْفَ تَخْضَعُ ھذِهِ الحیَوَاَنَاتُ بوَِداَعَةٍ وَھِيَ مَشْھوُرةٌَ بِشرَاَستَِھاَ، تنَُفِّذُ أوَاَمرَِ الْمُدرَبِّیِْنَ ولا تَملِْكُ عَقْلاً يرُْشِدُھا؟ !فیِْمَا تَستَْطیِْعُ بِضرَبَْةٍ واحِدَةٍ القَضاَءُ علَى الْمُدرَِّبِ وبَِسُھوُلَةٍ شَديِْدةٍَ..


عُدْتُ إلىَ البیَْتِ وقَدْ علَِمْتُ أَنَّ الصَّبرَْ والإراَدَةَ قادرِانِ على صُنْعِ الأَعاَجیِْبِ...وقَرَرَّْت ألاَّ أَعْصِيَ والِدَيَّ بعَْدَ الیْوَْم .ِ..لأنَِّي أَملِْكُ عَقْلاً يُمیَِّزُ بَیْنَ الصَّواَبِ و الخَطَأْ...وأَكَبَْرُ بِكثَیِْرٍ مِنْ تلِْكَ الْمَخلْوُقَاتِ الْمتُوَحِّشَةِ التَِّي أَصبَْحَتْ ودَيِعَةً تَستَْجیِْبُ إلى أوَاَمرِ مُدرَبِّیِْھاَ بِھُدوُءٍ ووَداَعَةٍ.

عن الكاتب

Youcef Dous

التعليقات

هو موقع جزائري تعليمي يهتم بجميع الدروس التعليمية لجميع الأطوار و في جميع المواد
مرحبا بكم في مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفادة من كل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية
أنشئت مدونة التربية والتعليم لخدمة زوارها و تقديم الدروس المفصلة و حلول التمارين لكل المواد
سيتم تحديث الموقع بشكل مستمر و اضافة كل جديد خاص بالدراسة في الجزائر

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Translate

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ