أخر الاخبار

انطلاق التسجيلات في عملية قرعة الحج في 18 اكتوبر


حج 2019: انطلاق التسجيلات في عملية القرعة في 18 اكتوبر


أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في بيان لها هذا الاثنين ان التسجيلات لعملية القرعة لأداء فريضة الحج لموسم 2019 ستنطلق يوم 18 اكتوبر وتنتهي في 7 نوفمبر 2018.

وتنهي الوزارة الى علم كافة المواطنات والمواطنين الراغبين في المشاركة في عملية القرعة أن التسجيل يتم عبر موقع الانترنت الخاص بالوزارة (www.interieur.gov.dz) او من خلال التقرب من بلديات اقامتهم او اي بلدية من بلديات التراب الوطني.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن أيضا التسجيل عن طريق ملء استمارة المعلومات الشخصية الموضوعة في متناول كل مواطن بالغ 19 سنة فما فوق يوم التسجيل وفق الإجراءات التالية:

- عدم الحج خلال السبع سنوات السابقة اي يبدأ حسابه من موسم حج 2012 .

- اجبارية المحرم للمرأة البالغ سنها اقل من 45 سنة. أما من هن فوق ذلك فيمكنهن التسجيل فرادى او مع محرم شرعي.

- كما يمكن للمرأة الراغبة في التسجيل مع محرمها الشرعي ان يكونا مقيمين معا في نفس البلدية. ينبغي لهما استخدام نفس الطريقة التسجيل إما عبر الانترنيت أو على مستوى البلدية.

- يجب ان يتم تسجيل المحرم الشرعي قبل تسجيل المرأة حتى يتسنى للأخيرة التسجيل معه.

- ذكر عدد التسجيلات السابقة والمتتالية خلال العشر (10) سنوات الأخيرة.

معلومات سريعة عن تسجيلات و شروط قرعة  الحج 2019


كما يتطلب التسجيل لقرعة الحج شروط الجنسية الجزائرية، وبلوغ سن 19 سنة كاملة يوم التسجيل، وعدم الحج خلال السبع سنوات الماضية، بداية من موسم حج 2012، وإجبارية المحرم للمرأة البالغ سنها 45 سنة، أما من هن فوق هذا السن فلهن الاختيار بين التجسيل وحدها أو مع محرم، ويشترط أن يكون المحرم مقيما في نفس البلدية، وأن يكون قد سجل قبلها في القرعة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -