مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ
recent

جديد الموقع

recent
أخبار التربية و التعليم
جاري التحميل ...

أترك بصمتك بتعليق على مدونة التربية و التعليم

بن غبريت:أكثر من 40 ألف أستاذ سيتم توظيفهم لتعويض مناصب المتقاعدين

مسابقة توظيف الأساتذة 2017
مدونة التربية والتعليم
مسابقة توظيف للأساتذة في 2017

أكثر من 40 ألف أستاذ سيتم توظيفهم لتعويض مناصب المتقاعدين



كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أن أكثر من 40 ألف أستاذ سيحالون على التقاعد خلال شهر أوت القادم ما يستلزم حسبها تعويضهم عبر مختلف المؤسسات التربوية سيما الجديدة منها التي ستفتح أبوابها مع الدخول المدرسي القادم .

وتحدثت وزيرة التربية الوطنية في أحد البرامجفي القناة الإذاعية الثالثة عن مسابقة التوظيف التي ستجري في الـ 29 جوان القادم لتوظيف أكثر من 10ألاف أستاذ مشيرة إلى أن الاستعانة بالقائمة الاحتياطية لا يزال معمول به وأعلنت في هذا الخصوص أن الأرضية الرقمية للتوظيف ستفتح على المستوى الولائي في الفترة من الـ7الى الـ17 أفريل ليتم فتحها على المستوى الوطني بين الـ 18و الـ27 أفريل قبل غلق القائمة الاحتياطية الخاصة بمسابقة توظيف الأساتذة للعام الماضي في الـ27أفريل وفسح المجال لإجراء مسابقة توظيف الأساتذة لموسم 2017/2018 من أجل التسجيل في الأرضية الرقمية من جديد وإيداع الملفات على أن تفتح الأرضية الجديدة لمسابقة جوان مرة أخرى أمام المترشحين في الـ2 ماي القادم.

وأضافت بن غبريت" لقد تم تحديد الاحتياجات على مستوى الولايات مع كل مصالح القطاع من خلال تنظيم ندوات جهوية ووطنية وقد تم توظيف متعاقدين لأن المواد التي يدرسونها لا تظهر على الأرضية الرقمية فيما تم توظيف متعاقدين آخرين بسبب عطل مرضية طويلة المدى وبفضل هذه الأرضية -تضيف الوزيرة- ستكون هناك إمكانية إدراجهم في قائمة أولئك الذين تحصلوا على المعدل في مسابقة العام الماضي وإعطاء الفرصة لمن لم يتمكنوا من إجراء مسابقة أفريل 2016 لإجراءها في الـ29جوان 2017 حتى يتسنى إضافة المناصب المسجلة في إطار المؤسسات الجديدة المنجزة والتي ستفتح أبوابها مع الدخول القادم.

وبالنسبة للتخصصات التي يحتاجها القطاع أوضحت الوزيرة أن مسابقة التوظيف ستتضمن كل التخصصات وقبل نهاية أفريل الجاري سيتم الإفراج عن قائمة هذه التخصصات والأطوار المعنية بالتفصيل.

وبحديثها عن تكوين الفائزين في المسابقة قالت بن غبريت إنه سينطلق في أواخر جويلية و بداية أوت وسيكونون ملزمين بمزاولة تكوين متواصل طيلة العام الدراسي مشيرة إلى أنه بتكثيف التكوين والمرافقة سنصل إلى تعويض النقص المسجل في التأطير البيداغوجي.

من جهة أخرى أعلنت وزيرة التربية الوطنية أنه تقرر تقديم تاريخ إمتحان شهادة التعليم الابتدائي إلى الـ24 ماي وذلك بسبب تصادف التاريخ الأول الذي كان مقررا في الـ28 ماي مع ليلة شك شهر رمضان فيما لم يطرأ أي تعديل على موعدي إمتحاني شهادة التعليم المتوسط و البكالوريا المقررين في الـ4و الـ11جوان القادم على التوالي.

وعن مغادرة المترشحين للبكالوريا مقاعد الدراسة مبكرا شددت المسؤولة الأولى عن قطاع التربية على ضرورة اللجوء إلى احتساب المراقبة المستمرة في نتائج البكالوريا لتثمين جهود التلاميد خلال العام الدراسي وحثهم على استكمال البرنامج متوعدة التلاميذ الذين يخرجون مبكرا بحرمانهم من فرصة إعادة السنة.

عن الكاتب

Youcef Dous

التعليقات

هو موقع جزائري تعليمي يهتم بجميع الدروس التعليمية لجميع الأطوار و في جميع المواد
مرحبا بكم في مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفادة من كل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية
أنشئت مدونة التربية والتعليم لخدمة زوارها و تقديم الدروس المفصلة و حلول التمارين لكل المواد
سيتم تحديث الموقع بشكل مستمر و اضافة كل جديد خاص بالدراسة في الجزائر

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Translate

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ