أخر الاخبار

تخصيص أول درس للذاكرة التاريخية في الموسم الدراسي الجديد


تخصيص أول درس للذاكرة التاريخية في الموسم الدراسي الجديد

نورية بن غبريط

الجزائر - ستخصص اول حصة من الدخول المدرسي الجديد (2016-2017) الذي ستعطى اشارة انطلاقه الرسمية من ولاية النعامة لدرس يتناول الذاكرة التاريخية الوطنية ,حسبما كشفت عنه يوم الخميس بالجزائر العاصمة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت.
واوضحت الوزيرة بن غبريت على هامش افتتاح صالون الكتاب المدرسي بساحة رياض الفتح بالعاصمة أن الدخول المدرسي (2016- 2017) ستعطى اشارة انطلاقه الرسمي من ولاية النعامة في 4 سبتمبر الجاري ,من خلال درس إفتتاحي بيداغوجي يتناول الذاكرة التاريخية من خلال طرح نموذج رسالتين لشهيدين تبرز قيم ثورة التحرير.

و يعكس الدرس النموذجي من خلال موضوعه --حسب الوزيرة-- تذكير الجيل الصاعد من تلاميذ الاطوار التعليمية الثلاث باهمية تضحيات من قدموا ارواحهم فداءا للوطن.

يشار ان صالون الكتاب المدرسي ستشهده كافة الولايات الجزائرية في الفترة الممتدة من 31 أوت إلى 3 سبتمبر 2016 وسيوفر للتلاميذ المعنيين كتب "الجيل الثاني" بأسعار في متناول الجميع حسب مدير عام الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية.

و قال السيد ابراهيم عطوي أن ثمن الكتب الجديدة ككتاب اللغة العربية للسنة أولى و الثانية ابتدائي يساوي 250 دج وكتاب الرياضيات ب 230 دج. أما كتب السنة أولى متوسط البالغة عددها 11 كتابا فتتراوح جلها بين 235 دج إلى 255 دج.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -