مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ
recent

جديد الموقع

recent
أخبار التربية و التعليم
جاري التحميل ...

أترك بصمتك بتعليق على مدونة التربية و التعليم

متعاقدون رسبوا في الامتحان الكتابي للمسابقة وشاركوا في الشفهي!

الترخيص للراسبين بالاطلاع على أوراقهم..
 بن غبريط تتهم: متعاقدون رسبوا في الامتحان الكتابي للمسابقة وشاركوا في الشفهي!
نفت وزيرة التربية الوطنية وجود تسريبات لاختبارات الامتحان الجزئي لبكالوريا 2016، مؤكدة أن ما روّج له لا أساس له من الصحة.
وكشفت نورية بن غبريط أمس بولاية الأغواط، أن الاجتماع المقرر يوم 14 جويلية المقبل سيكون بمثابة المحطة الأولى لجمع المقترحات وبلورة الأفكار، في سياق تغيير نظام الامتحانات الرسمية على غرار البكالوريا بداية من الدورة المقبلة. 
 وبشأن مسابقة توظيف الأساتذة 2016 كشفت بن غبريط أن مصالحها بذلت كل ما في وسعها لإضفاء المصداقية والشفافية على النتائج، مبرزة أهمية ذلك بالنسبة للمترشحين المتعاقدين الذين بينهم من حصل على علامة اقصائية، ولم يتحصل حتى على المعدل الذي يمكنه من إجراء الامتحان الشفهي، ومع ذلك تم قبوله في الامتحان الشفهي، بعد حساب سنوات الخبرة. 
 أما مسألة حجب علامات الامتحان الكتابي لمسابقة الأساتذة، فقد كان ذلك – حسب الوزيرة – بقصد إضفاء المصداقية على عمل اللجان والمسابقة، مشددة على ضرورة انفتاح المؤسسات التربوية على المحيط، بجعلها حاضنة للنشاطات الثقافية، بإشراك أفراد المجتمع المدني، بالشكل الذي يساعد على الاستثمار في الطاقات الشبانية، ويسهم أيضا في ترقية الحس الوطني.

عن الكاتب

Youcef Dous

التعليقات

هو موقع جزائري تعليمي يهتم بجميع الدروس التعليمية لجميع الأطوار و في جميع المواد
مرحبا بكم في مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفادة من كل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية
أنشئت مدونة التربية والتعليم لخدمة زوارها و تقديم الدروس المفصلة و حلول التمارين لكل المواد
سيتم تحديث الموقع بشكل مستمر و اضافة كل جديد خاص بالدراسة في الجزائر

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Translate

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ