أخر الاخبار

التّحضير لاختبار هندسة التّكوين لرتبة أستاذ مكوّن- مفهوم المقاربة ، التخطيط ، التكوين ،المذكرة البداغوجية - مفهوم الندوة و التقويم

 التّحضير لاختبار هندسة التّكوين لرتبة أستاذ مكوّن- مفهوم المقاربة ، التخطيط ، التكوين ،المذكرة البداغوجية - مفهوم الندوة و التقويم 

الامتحانات المهنية دورة 2022

مدونة التربية و التعليم ترحب بكم 



السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم في مدونة التربية و التعليم ،يسعدنا ان نقدم لكم كل مايخص الامتحانات المهنية دورة 2022 من مواضيع امتحانات سابقة و ملخصات و مخططات و في هذا الموضوع نقدم لكم التّحضير لاختبار هندسة التّكوين لرتبة أستاذ مكوّن- مفهوم المقاربة ، التخطيط ، التكوين ،المذكرة البداغوجية - مفهوم الندوة و التقويم ، فريق العمل يتمنى لكم كل النجاح و التوفيق .

دعاء تسهيل الامور "اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك"
1 - مامعنى المرافقة،المرافقة البيداغوجية للأستاذ المتربص_أهميتها_ الوسائط والوثائق التي يعتمد عليها الأستاذ المكون في عملية هندسة المرافقة_آلياتها وأهدافها-الجوانب التي يرتكز عليها المكون في المرافقة البيداغوجية للاستاذ المتربص-مركبات الكفاءة في المكون المرافق الناجح .
2 - مفهوم التخطيط البيداغوجي
-أهميته-أنواعه-ومراحل هندسته-شروط التخطيط البيداغوجي الفعال .
3 - مفهوم التكوين-أنواعه-خطوات هندسة(انجاز) العملية التكوينية-الخطوات التي يرتكز عليها المكون في العملية التكوينية-التكوين الذاتي - أهدافه- دور المكون في عملية التنشيط و التكوين الذاتي للمتربص-التكوين المستمر-أساليب التكوين - أهداف التكوين أثناء الخدمة-شروط نجاح عملية تكوينية .
4- المذكرة البيداغوجية :مفهومها -مراحلها-أهدافها وأهم التقنيات والوسائل لانجازها .
5 - مفهوم الندوة التربوية-المجالات التي تستهدفها - وماهي المراحل التي يتم فيها هندسة الندوة التربوية-مراحل إعداد ندوة تربوية - ماذا نعني ب"الندوة الداخلية" وماهي أهدافها-وما الغرض من تقويم الندوة التربوية .
6 - مفهوم الندوة-هدفها-مراحلها-ماذا نقصد بالندوة الموجهة وما دور الورشات والزيارات المتبادلة بين الأساتذة .
7 - مفهوم التقويم ؟ مالهدف من التقويم في العملية التعليمية التعلمية؟ - مراحله - لماذا نقوم بالتقويم أثناء الدروس، الامتحانات، الندوات،التكوينات... ،

اطلع ايضا :



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -