أخر الاخبار

كيف أتعلم اللغة الانجليزية خطوات بسيطة بنتائج مذهلة


كيف أتعلم اللغة الانجليزية خطوات بسيطة بنتائج مذهلة



كيف أتعلم اللغة الانجليزية ؟ قد يراود هذا السؤال كثيرا الراغبين في تعلم اللغة الانجليزية..
فمع تطور التكنولوجيا والانترنت ازدادت الطرق والخيارات المتاحة لأساليب تعلم اللغة الانجليزية بما يتناسب مع امكانيات المتعلم المختلفة.

لماذا أتعلم اللغة الانجليزية
أصبح امتلاك لغة ثانية بجانب اللغة الأم ضرورة ملحة في العالم الآن ، فهي تفتح لك آفاقا أفضل على الصعيد المهني أو الشخصي ، كارتفاع فرص حصولك على الوظيفة ، أو لتثقيف نفسك أو لتعلم مهارة جديدة ستحتاجها حتما في حياتك.
وكما هو معلوم فاللغة الانجليزية هي اللغة أكثر لغة طلبا وتداولا وأهمهم عالميا. لذلك من المهم أن تطور من مهاراتك الانجليزية للتحسين من مردودك الشخصي. وعلى الأقل تعلم أساسياتها وما يهمك منها بحسب حاجتك.

وسائل لتعلم اللغة الانجليزية
فكما ذكرت سابقا فقد كثرت طرق تعلم اللغة الإنجليزية التي من شأنها مساعدتك في تحسين لغتك الإنجليزية . وأهم هذه الوسائل هي:

اليوتيوب:
يعد يوتيوب من أهم وأشهر الوسائل المجانية التي يعتمد عليها الناس لتعلم الانجليزية. فهناك معلمين من كل أنحاء العالم يقومون بمشاركة دروس فيديو لتعلم الانجليزية على منصة اليوتيوب وبمستويات تعلم مختلفة بدءا من المبتدئ إلى المتقدم، فهو بوابة ممتازة للبدء منها.
تطبيقات الهواتف
تتعدد تطبيقات الهواتف بين المجاني والمدفوع ، وتتوفر هي الأخرى بمستويات تعلم مختلفة ، ما قد يميز بعض التطبيقات أنها تفاعلية وتتوفر فيها تمرينات كتابية وصوتية ستساعدك بشكل أفضل في حفظ الكلمات والاملاء، لذلك فمن المهم بجانب اليوتيوب امتلاك تطبيق واحد على الاقل ليساعدك على تثبيت ما تعلمته. أهمهم : كامبلي ، Ef English live ، دولينجو.
مواقع التواصل الاجتماعي
هناك الكثير من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بتعليم الانجليزية كنشر مفردات ومعانيها ، ومشاركة بعض الفيديوهات والصور التي من شأنها أن تدعم تعلمك للإنجليزية ، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي لتعلم الإنجليزية بل هي جيدة كوسيلة اضافية.
الكورسات التعليمية
تخصصت الكثير من المؤسسات التعليمية او مواقع تعليم خاصة بتعليم اللغة الإنجليزية على الانترنت، وذلك بتوفير كورسات تعلم الانجليزية اونلاين. وأغلب هذه الكورسات تكون بإشتراك مدفوع، لتغطية مصاريف معلميها وما إلى ذلك ولاعتمادها على وسائل تفاعلية أكثر فعالية لتعلم الانجليزية بسرعة . أهمهم:  كامبلي ، Ef English live.

نصائح لتعلم اللغة الانجليزية
يجب تخصيص وقت للدراسة بشكل يومي ولمدة نصف ساعة او ساعة على الاقل حتى تحسن من مستواك في اللغة الإنجليزية.
لا تحاول الدراسة لفترات طويلة في البداية أوالضغط على نفسك كثيرا لانك قد تشعر بالممل وتتخلى عن فكرة تعلم الانجليزية.
لا تشتت نفسك بكثرة الدروس دفعة واحدة ، حاول التركيز على جهة تعلم واحدة لتتمكن من الحفظ بشكل أسرع.
الالتزام ثم الالتزام ، فالتوقف عن التعلم أو التراخي لن يساعدك على تحسين لغتك بشكل حقيقي لأنها تحتاج إلى المراجعة دائما لتثبيت المعلومات وعدم نسيانها بعد فترة.

من اين ابدأ تعلم اللغة الإنجليزية
في رأيي الشخصي ان افضل مكان يمكنك البدء منه هو اليوتيوب وذلك لعدة اسباب أهمها :
أنه مجاني.
 ستجد معلمين من دول مختلفة يمكنك الاختيار من بينهم بحسب اللهجة التي تريد تعلمها سواء البريطانية او الامريكية او الاسترالية وغيرها وكل ذلك مجانا.
ستجد فيه دروس لجميع المستويات .
هناك مدرسين يعطون دروس منهجية كاملة وبالترتيب في المستوى، وهذا سيساعدك في التعلم أول بأول من حيث تريد.
هناك معلمين يظهرون في الفيديو ويوضحون لك بالصورة كيفية نطق الحروف والكلمات مما سيساعدك على الت٧لم بطريقة صحيحة تماما.
بإمكانك البحث عن أي درس أو كلمة تريد تعلم نطقها عبر صندوق بحث يوتيوب، مما يسهل عليك ايجاد الدرس المناسب والمطلوب لك تماما.
كيف استطيع ممارسة ما تعلمته
مشكلة يوتيوب الوحيدة هو صعوبة ممارسة ما تعلمته لأنك لا تستطيع من خلاله التواصل مع المعلمين مباشرة.
لذلك فإن أفضل طريقة لممارسة الانجليزية هي مواقع الكورسات اونلاين، أهمهم : موقع كامبلي.
إذ أن كامبلي موقع وتطبيق يعتمد على التحدث المباشر مع معلمين لغة انجليزية عن طريق مكالمات الفيديو مما سيساعدك على ممارسة ما تعلمته وتصحيح أخطائك والتحدث بالانجليزية بطلاقة أكبر.
ولا ننسى ذكر نقطة مهمة أن كامبلي وسيلة تعلم بإشتراك مدفوع، وفي الحقيقة كل وسائل التعلم الحقيقية والتي تعتمد على التفاعل تكون مدفوعة لأنها تتطلب توفير امكانيات أفضل للطلبة المتعلمين  مما يضطرهم لتقديمها بشكل مدفوع.
ولك مع ذلك لا تقلق لأن بإمكانك الحصول على كوبون كامبلي لتخفيض سعر الاشتراك بشكل كبير.
واذا كنت تفكر في تجربة هذا التطبيق يمكنك الحصول على كود خصم كامبلي .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -