مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ
recent

جديد الموقع

recent
أخبار التربية و التعليم
جاري التحميل ...

أترك بصمتك بتعليق على مدونة التربية و التعليم

الشفوي بين يديك دليل مبسط للامتحان الشفوي


الشفوي بين يديك دليل مبسط للامتحان الشفوي

الشفوي بين يديك دليل مبسط للامتحان الشفوي لمسابقة الأساتذة والأسلاك الإدارية.

عمل من إعداد : خلفات قادة.

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نضع بين أيدكم أيها المقبلين على الامتحانات الشفويه في الأسلاك التعليمية و الإدارية هذا الدليل المبسط للامتحان الشفوي لمسابقة الأسلاك الإدارية.

كل الشكر للأستاذ خلفات قادة​، وجزاه الله عن هذه الصدقة الجارية.


الشفوي بين يديك دليل مبسط للامتحان الشفوي لمسابقة الأساتذة والأسلاك الإدارية.


قائمة المحتويات

المقدمة

الشفوي بين يديك.


  • الجزء الأول : الشفوي مسابقة الأساتذة.

  • الجزء الثاني : الشفوي الرتب الإدارية.


مقتصد.

نائب مقتصد.

مشرف التربية.

مستشار التوجيه.

ملحق رئيسي بالمخبر.

الجزء الثالث : كيفية حساب المعدل النهائي.

الجزء الاول : نصائح هامة.

كلمة ختامية.




الشفوي بين يديك دليل مبسط للامتحان الشفوي لمسابقة الأساتذة والأسلاك الإدارية.
الشفوي بين يديك:

كما تعلمون قامت وزارة التربية الوطنية بتغيير نمط مسابقات التوظيف حيث أصبحت تجرى على مرحلتين : مرحلة الاختبارات الكتابية التي ينجح بها عدد لا بأس به من المترشحين يقومون باجتياز الإختبارات الشفهية.

مما يجعل مرحلة الاختبارات الشفوية في مسابقات التوظيف في قطاع التربية الوطنية ، هي الورقة الحاسمة في النجاح النهائي. وفيما يلي نستعرض أبرز ما يجب أن يعرفه المترشح للختبارات الشفوية :

عادة ما تكون الأسئلة الشفوية أسئلة متعلقة بالرتبة التي اختارها المترشح خاصة ما تعلق بالمهام أو الدور الذي يلعبه ، كما قد يكون السؤال خارجا قليلا عن نطاق الرتبة ، لكنه في أغلب الأحيان لا يخرج عن قطاع التربية الوطنية.

ملاحظة : هدف الامتحان الشفوي ليس الإجابة الصحيحة فقط ، بل أيضا طريقة الإجابة والحالة النفسية للمترشح ، وشخصيته وهندامه … الخ . فكل هذه العوامل تدخل ضمن الامتحان الشفوي.

بعد اجتياز المترشحون لامتحان الكتابي لمسابقات التوظيف، ستبقى مرحلة واحدة وأخيرة في هذه المسابقة ألا وهي الامتحان الشفوي أو المقابلة الشفوية. حيث يتعين على المترشحين الناجحين في الامتحان الكتابي الوقوف أمام اللجنة لتطرح عليهم أسئلة في مدة تصل إلى 20 دقيقة. حسبما أعلنته وزارة التربية. حيث تطرح عليهم أسئلة متعلقة عموما باختصلصهم.

إذا تحصلتم على معدل 10 من 20 في الاختبار الكتابي ، فإنكم ستسدعون للاختبار االشفهي. بعد الترحيب والتهيئة والإطلاع على وثائق الهوية. يقوم المترشح باختيار ورقة عشوائيا ليجد فيها سؤاله. يقرأ عليه نص السؤال ثم يقوم هو بالإجابة. أسئلة الشفهي مثلها مثل أسئلة الاختبارات الكتابية، حضرها السادة المفتشون ، تحت اشراف المفتشية العامة للبيداغوجيا. ويتكفل الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بطبعها وتوصيلها إلى مديريات التربية ، التي بدورها مسؤواة عن سريتها حتى يوم الاختبار.


عن الكاتب

Mohammed

التعليقات

هو موقع جزائري تعليمي يهتم بجميع الدروس التعليمية لجميع الأطوار و في جميع المواد
مرحبا بكم في مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفادة من كل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية
أنشئت مدونة التربية والتعليم لخدمة زوارها و تقديم الدروس المفصلة و حلول التمارين لكل المواد
سيتم تحديث الموقع بشكل مستمر و اضافة كل جديد خاص بالدراسة في الجزائر

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Translate

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ