مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ
recent

جديد الموقع

recent
أخبار التربية و التعليم
جاري التحميل ...

أترك بصمتك بتعليق على مدونة التربية و التعليم

الطلبة الجدد يلتحقون بالجامعات في 17 سبتمبر المقبل

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، عن رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية وإعادة التوجيهات المسموح بها لحاملي شهادة البكالوريا الجدد للسنة الجامعية 2017-2018 ، وحدّدت 17 سبتمبر المقبل موعدا للدخول الجامعي بالنسبة للطلبة الجدد.



أوضح بيان للوزارة الوصيّة، أنّ مرحلة التسجيلات الأولية وتأكيدها وتوجيه الطلبة عن طريق الخط، حدّدت من الفاتح إلى 16 أوت الداخل، بينما حددت مرحلة التسجيلات النهائية على مستوى المؤسسات الجامعية من 5 إلى 14 سبتمبر القادم.

في الصدد نفسه، أفيد أنّ التسجيلات الأولية وتأكيدها ستكون من 1 إلى 5 أوت، في حين تبدأ مرحلة معالجة الرغبات من 6 إلى 11 أوت وهو يوم الإعلان عن نتائج التوجيهات.

من جهة أخرى، سيتم اجراء المقابلات بالنسبة للحالات الخاصة، أي المقبولين في المدارس العليا التي تشترط اقامة مقابلات شفوية، وهو ما سيكون في يومي 12 و13 أوت المقبل، في حين تتم دراسة الحالات الخاصة ما بين 14 و16 من الشهر نفسه.

أما فيما يخص التسجيلات النهائية على مستوى المؤسسات الجامعية، فستكون من 5 إلى 14 سبتمبر، وعليه حدّدت الوصاية أيام إجراء تغييرات التوجيه المسموح بها ومعالجتها بين 5 و9 سبتمبر، أما الدخول الجامعي للطلبة الجدد فسيكون يوم 17 سبتمبر.

وستنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أبوابا مفتوحة على المؤسسات الجامعية من 26 جويلية الجاري إلى 5 أوت الداخل، على أن تفتح الأرضية المخصصة لطلبات الإيواء بالنسبة للطلبة الجدد يوم 16 أوت الداخل.

عن الكاتب

HOUSSEM DOUS

التعليقات

هو موقع جزائري تعليمي يهتم بجميع الدروس التعليمية لجميع الأطوار و في جميع المواد
مرحبا بكم في مدونة التربية و التعليم يمكنكم الاستفادة من كل خدماتنا و الاطلاع على آخر اخبار التعليم و التوظيف في قطاع التربية
أنشئت مدونة التربية والتعليم لخدمة زوارها و تقديم الدروس المفصلة و حلول التمارين لكل المواد
سيتم تحديث الموقع بشكل مستمر و اضافة كل جديد خاص بالدراسة في الجزائر

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية والتعليم - EDU-DZ