أخر الاخبار

كيفية استغلال العطلة الشتوية في التحضير للبكالوريا


كيفية استغلال العطلة الشتوية في التحضير للبكالوريا

إليك عزيزي الطالب المقبل على البكالوريا هذه النصائح التي نتمنى أن تساعدك في استغلال العطلة الشتوية لتحضيرك لامتحان البكالوريا:

1- يجب أن تنطلق في التحضير للبكالوريا:

المقبل على البكالوريا يجب أن يحضر لهذا الامتحان من أول السنة، ولعل أهم فرصة لتبدأ فيها تحضيراتك هو عطلة الشتاء بالانطلاق فعليا في تحضيراتك لهذا الامتحان المصيري، فإذا لم تنطلق بعد فيجب عليك أن تنطلق من الآن حتى لا تجد نفسك تسابق الزمن في نهاية السنة.

و أول ما تبدأ به توكل على الله وادعوه أن يوفقك في تحضيراتك، ثم خصص مكانا للدراسة يكون مقر تحضيراتك ووفر به كل ما تحتاجه من أدوات سيالات كراريس كتب آلة حاسبة .. إلخ، ثم أبعد عنك كل ما يلهيك عن دراستك من تلفزيون و هاتف و أنترنت و غيرها..

2- تنظيم وقتك في العطلة:

يجب عليك أولا وضع خطة لاستغلال العطلة و استثمارها في تحضيرك للبكالوريا، و هنا يجب وضع برنامج تسير عليه و أن لا تتهاون في تطبيقه.

و ابدأ أولا في وضع الخطة بأفضل مادة تحبها في دراستك، ابدأ بها حتى لا تمل من أول وهلة ، و حاول من خلال هذه المادة أن تزرع في نفسك حبك للدراسة بدراسة جزء بسيط فيها يكون هو الانطلاقة في تحضيراتك.

ثانيا عود نفسك النهوض باكرا بدراسة مادة أساسية في الصباح ثم خصص المساء لدراسة مادة غير أساسية أو حل تمارين وحوليات بدون السهر الكثير في آخر اليوم، و إليك هذا البرنامج اعمل به أو قم بتعديله حسب شعبتك أو ميولاتك:


3- الإستمرارية والصبر:

حتى تستمر في تحضيراتك يجب عليك تخيل الدراسة بأنها شيئ تحبه مثل ما تحب مسلسل أو مباراة، فعند مشاهدتك مثلا لأول حلقة من مسلسل ما فإنك لن تكون متحمسا لمشاهدة الثانية و لن يكون حبك لهذا المسلسل في أوله مثل حبك له في نهايته، هكذا هي الدراسة فإذا استمررت في متابعة البرنامج الذي وضعته للمذاكرة فسيتعلق بها قلبك وستحبها بعد أيام فقط من مواضبتك على البرنامج.

4- حاول أن تكون شخص مختلف عند نهاية العطلة:

لعل ما يجعلك تطمئن بأنك قمت باستغلال العطلة أحسن استغلال هو ملاحظتك لنفسك أنك تغيرت للأفضل و قمت بتحصيل زاد كافي يقنعك لاكمال المسيرة لتحضيرك الطويل للبكالوريا ، و لعل عند الخروج من العطلة بتحصيل جيد سيكون لك شحنة اضافية حتى تتحمس للتحضير جيدا في الفصل الثاني و الثالث .

كيفية استغلال العطلة الشتوية في التحضير للبكالوريا
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -