أخر الاخبار

جامعة بومرداس توقع 12 إتفاقية لتوظيف المتخرجين مباشرة

أخبار التربية والتعليم
جامعة بومرداس 

جامعة بومرداس توقع 12 إتفاقية لتوظيف المتخرجين مباشرة


تم يوم الاثنين الماضي ببومرداس التوقيع على 12 اتفاقية إطار للشراكة و التعاون المستدام ما بين جامعة أمحمد بوقرة ببومرداس و 12 مؤسسة صناعية و اقتصادية وطنية بين عمومية و خاصة تخص مجالات التكوين التطبيقي و البحث العلمي و التقني .

وتهدف هذه الاتفاقيات التي تضاف لأخرى وقعت منذ بداية السنة مع متعاملين آخرين - استنادا إلى رئيس الجامعة بن تليس عبد الحكيم في تصريح ل/ وأج على هامش حفل التوقيع- إلى فتح أبواب المؤسسات المعنية لفائدة الطلبة المتخرجين من أجل القيام بدورات و تكوين تطبيقي على مستواها و إعداد مذكرات التخرج حسب الإمكانيات و القدرات المتوفرة لدى كل مؤسسة .

و يتوخى من هذه الاتفاقيات كذلك -يضيف رئيس الجامعة- فتح المجال لإطارات مختلف المؤسسات من أجل المساهمة في إعداد و طرح برامج تكوين لفائدة كليات الجامعة وفقا لاحتياجات كل مؤسسة معنية مع فتح المجال للتوظيف حسب متطلبات هذه الأخيرة و وضع التقنيات الصناعية الجديدة في متناول الطلبة .

و تهدف هذه الاتفاقيات إلى فتح المجال لإطارات مختلف المؤسسات من أجل المشاركة في الملتقيات و اللقاءات العلمية و التقنية التي تنظمها الجامعة و تثمين القدرات و تحيين مستوى التكوين و المعارف النظرية و التطبيقية لإطارات المؤسسات المعنية.

كما تسمح هذه الاتفاقيات إلى بناء علاقات متينة مع العالم الصناعي و الاقتصادي و التوجه نحو تكوين متواصل و ذو نوعية عالية مستندا إلى برامج و تخصصات محينة مع التطور التكنولوجي و التقني و حسب الطلب تمكن الطالب من كسب المعارف العلمية و التقنية التي تؤهله لأن يكون عملي و تطبيقي مباشرة بعد التخرج .

وذكر رئيس الجامعة بأن للمؤسسات الصناعية و الاقتصادية انشغالات متعددة لذلك يجب على الجامعة أن تذهب نحو المؤسسة لعرض خدماتها و الاستماع لانشغالاتها واقتراح الحلول المناسبة و المبتكرة لها ضمن إستراتيجية "رابح رابح".

وفي سياق متصل، أكد نفس المصدر أن العمل جار حاليا على أن تكون دار المقاولاتية التي تضم ممثلي مختلف أجهزة الدولة و البنوك عملياتية "قريبا" حيث تم في هذا الإطار فتح ثلاثة فضاءات على مستوى كليات الجامعة وضعت تحت تصرف الطلبة المتخرجين بغرض تشجيعهم و مرافقتهم في خلق مؤسسات صغيرة "لأن الجامعة ليس بإمكانها تشغيل كل خرجيها".

المصدر : وأج
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -