مدونة التربية والتعليم Edu-dz.com مدونة التربية والتعليم Edu-dz.com
random

جديد

random
أخبار التربية و التعليم
جاري التحميل ...

أترك بصمتك بتعليق على مدونة التربية و التعليم

  1. متي يتم الدفع الملف او علينا البحث عن منصب الاستخلاف من تم الذهاب الى مديرية للموافقة

    ردحذف

عقود الاستخلاف للاساتذة 2016-2017 : الشروط ومكونات الملف

مدونة التربية و التعليم 
عقود الاستخلاف للاساتذة 2016-2017
الشروط ومكونات الملف



حدّدت وزارة التربية الوطنية شروط وآليات تطبيق نظام استخلاف الأساتذة، الذي يعود للواجهة كل سنة لامتصاص  نقص أساتذة بعض المواد، و غياب بعض الاساتذة لعدة اسباب قانونية او غير قانونية حيث طالبت الوزارة الوصية مديري التربية للولايات، بالاستعانة بعدة حلول قبل اللجوء إلى تطبيق الاستخلاف، من خلال مراجعة التوقيت الأسبوعي المطبق من أساتذة نفس المادة، بتوزيع ساعات العمل إن أمكن على زملائه في نفس الاختصاص، شريطة ألا يكونوا قد بلغوا النصاب القانوني في عدد الساعات.

كما اقترحت الوزارة اللجوء إلى الاستعانة بالناجحين في  القوائم الاحتياطية في المسابقة الماضية بالدرجة الأولى .

‬وحددت الوزارة  شروط للاستخلاف،‮ ‬في‮ ‬ضرورة توفر المؤهل العلمي‮ ‬في‮ ‬الأستاذ المستخلف المحدد في‮ ‬الجريدة الرسمية رقم‮ ‬25‮ ‬المؤرخ في‮ ‬17‭ ‬أفريل‮ ‬2014،‮ ‬والمتضمن الشهادات أو المؤهلات المقبولة للتوظيف في‮ ‬التعليم،‮ ‬والمتمثل في‮ ‬شهادة الليسانس أو الماستر أو مهندس دولة في‮ ‬التخصص المعني‮.‬‮ ‬كما‮ ‬يشترط أيضا في‮ ‬المستخلف توقيع المستفيد على‮ ‬‮ ‬وثيقة العقد‮ ‬‮ ‬يتعهد فيها بأنه لا‮ ‬يحق له الاحتجاج أو المطالبة بالإدماج‮. ‬كما‮ ‬يشترط ايضا أن‮ ‬يكون العقد محدد المدة‮ ‬يبدأ سريانه في‮ ‬الفاتح سبتمبر من كل دخول مدرسي‮ ‬ويفسخ في‮ ‬كل الأحوال بانتهاء السنة الدراسية المعنية

ملف الإستخلاف في التعليم 2016 /2017  : 

  • طلب خطي ( نموذج جاهز اضغط هنا
  • نسخة عن المؤهل او الشهادة المطلوبة 
  • صورة طبق الأصل لبطاقة التعريف 

عن الكاتب

H DOUS

التعليقات

نتمنى من جميع زوارنا اضافة اقتراحاتهم و انتقاداتهم لتحسين المدونة باستمرار ، بإضافة نقاش أسفله من خلال خانة التعليقات . كما نأمل منهم أن يساهموا في الموقع بإرسال مساهماتهم عبر الإتصال بنا أو يكونوا محررين بالموقع إلى جانب طاقم إدارته ..
نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم .. تقبلوا تحيات أخوكم حسام دوس
.....
......
مدونة التربية والتعليم هي أول موقع تعليمي للدراسة في الجزائر يوفر جميع الدروس لجميع المواد و في جميع الأطوار وفق المنهاج المدرسي و بالتفصيل ، بحيث يحتوي الموقع على محتوى هائل يفوق الـ 30 ألف مادة من الدروس و حلول التمارين، و الفروض و الاختبارات، وبكالوريات السنوات السابقة ، كما يوفر الموقع دروس بالفيديو تساعد التلاميذ على فهم دروسهم من خلال الشبكة العنكبوتية.

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

روابط اعلانية

مساحة اعلانية

بنر اعلاني
بنر اعلاني
بنر اعلاني
بنر اعلاني

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية والتعليم Edu-dz.com