مدونة التربية والتعليم Edu-dz.com مدونة التربية والتعليم Edu-dz.com
random

جديد

random
أخبار التربية و التعليم
جاري التحميل ...

أترك بصمتك بتعليق على مدونة التربية و التعليم

الفرنسية وتكنولوجيات الإعلام شرطان للتوظيف عند وزارة بن غبريط رمعون

الفرنسية وتكنولوجيات الإعلام شرطان للتوظيف


 فاجأت وزارة التربية المقبلين على الامتحانات المهنية الخاصة برتبتي مدير ومفتش، بقرار إجبارية اجتيازهم اختبارا في مادة اللغة الفرنسية وآخر في تكنولوجيات الإعلام والاتصال.
وبررت مصالح نورية بن غبريت، هذا الإجراء بـ“ضعف” مستوى المعنيين بالمسابقة وعدم تحكم العديد منهم في الفرنسية.

قررت وزارة التربية، إخضاع المترشحين للامتحانات المهنية لرتبة المديرين والمفتشين في مسابقة الترقية المقررة يوم 22 أوت المقبل، إلى اختبارات في مادتي الفرنسية وتكنولوجيا الإعلام والاتصال، كخطوة اعتبرها العديد من المقبلين على المسابقة “الاستفزازية” وتهدف إلى إقصائهم كون الفرنسية ليست لغة تواصل داخل المؤسسات التربوية والتحكم فيها لم يكن يوما شرطا لتلقي هذين المنصبين. ويأتي القرار في إطار مشروع مرسوم جديد، يتم إعداده حاليا على مستوى مصالح نورية بن غبريت، بهدف مراجعة إجراءات وشروط تنظيم مسابقة التوظيف الخاصة بالسلك الإداري، من خلال إعادة النظر في طريقة تنظيم الامتحانات المهنية للترقية. وسيخضع المترشحون للمسابقة إلى أربع اختبارات كتابية على غرار مسابقة توظيف الأساتذة. ففي فئة المفتشين لجميع الأطوار وجميع التخصصات، فإن المترشحين سيخضعون إلى اختبار في الاختصاص لمدة ثلاث ساعات وبمعامل3  واختبار في هندسة التكوين لمدة ثلاث ساعات ومعامل 2، إضافة إلى اختبار في الفرنسية لمدة ساعتين وبمعامل 1، وكذا اختبار في تكنولوجيا الإعلام والاتصال لمدة ساعتين ومعامل1.

أما فئة مديري المؤسسات لجميع الأطوار وكذا مساعد مدير ابتدائي، فإن المترشحين سيجتازون اختبارا في التشريع المدرسي لمدة ثلاث ساعات ومعامل3  وكذا اختبار في علوم التربية لمدة ساعتين بمعامل 2، واختبار في اللغة الفرنسية لمدة ساعتين بمعامل 1 واختبار أيضا في تكنولوجيا الإعلام والاتصال لمدة ساعتين بمعامل1.

المصدر: جريدة الخبر

عن الكاتب

H DOUS

التعليقات

نتمنى من جميع زوارنا اضافة اقتراحاتهم و انتقاداتهم لتحسين المدونة باستمرار ، بإضافة نقاش أسفله من خلال خانة التعليقات . كما نأمل منهم أن يساهموا في الموقع بإرسال مساهماتهم عبر الإتصال بنا أو يكونوا محررين بالموقع إلى جانب طاقم إدارته ..
نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم .. تقبلوا تحيات أخوكم حسام دوس
.....
......
مدونة التربية والتعليم هي أول موقع تعليمي للدراسة في الجزائر يوفر جميع الدروس لجميع المواد و في جميع الأطوار وفق المنهاج المدرسي و بالتفصيل ، بحيث يحتوي الموقع على محتوى هائل يفوق الـ 30 ألف مادة من الدروس و حلول التمارين، و الفروض و الاختبارات، وبكالوريات السنوات السابقة ، كما يوفر الموقع دروس بالفيديو تساعد التلاميذ على فهم دروسهم من خلال الشبكة العنكبوتية.

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

روابط اعلانية

مساحة اعلانية

بنر اعلاني
بنر اعلاني
بنر اعلاني
بنر اعلاني

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية والتعليم Edu-dz.com