أخر الاخبار

10آلاف متحصل على البـاك يختارون الطب فـي 48 ساعة فقط


10آلاف متحصل على البـاك يختارون الطب فـي 48 ساعة فقط



بلغ عدد الطلبة الناجحين في امتحان شهادة البكالوريا والراغبين في الالتحاق بكلية الطب 10 آلاف طالب،وهذا في ظرف 48 ساعة فقط،حيث أكد المشرفون على عملية معالجة الرغبات، أن العدد سيرتفع بالنظر إلى العدد الكبير للطلبين المتحصلين على معدل 14 فما فوق.
 أفادت مصادر حسنة الاطلاع من مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من المنتظر رفع معدل القبول في تخصص الطب وجراحة الأسنان والصيدلة، نظرا للطلبات الكثيرة التي تم معالجتها من قبل مهندسي الاعلام الآلي. 
وأكدت المصادر، أن العدد المرتفع للطلبة في شعبة العلوم التجريبية وبمعدلات مرتفعة أحدث حالة تأهب قصوى، باعتبار أن كل الناجحين يريدون مزوالة دراستهم في تخصص الطب وفروعه.
 وقالت المصادر، إن كلية الطب خلال الثلاث السنوات الماضية تشهد ضغطا كبيرا بسبب كثرة الإعادة وعدم تمكن الطلبة من الانتقال إلى السنوات التي تلي السنوات التي يدرسون فيها خاصة السنة أولى جامعي، وقد شكل هذا الأمر هاجسا لدى الوزارة، حيث تفكر في رفع معدل القبول للولوج إلى هذه الكلية. 
مصادر أخرى، رجحت بأنه خلال السنوات القادمة، سيتم تنظيم مسابقة وطنية قصد اختيار الطلبة الأكفاء الذين يستطيعون مزوالة الدراسة في هذه الكلية، التي تعتبر كلية حساسة جدا نظرا للتخصصات التي تملكها. 
من جهة أخرى، كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قبل الإعلان عن نتائج البكالوريا، قد أعلنت أن معدل القبول في تخصص الطب يتراوح بين 13 و14، لكن بعدها قال الطاهر حجار في ندوة صحافية، إن معدل القبول في هذا التخصص مبني على عدد الطلبات ومعدلات الطلبات، اين لمح إلى أن المعدل سيتم رفعه لا محالة. 
يذكر أن شعبة العلوم التجريبية والرياضيات، حظيتا هذه السنة بأعلى نسبة نجاح وبمعدلات مرتفعة، حيث فاق عدد المتحصلين على معدل 18 فما فوق 237طالب،وقد ساهم هذا الأمر في رفع معدلات التخصصات العلمية وكذا معدلات المدارس العليا والمدارس التحضيرية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -